منتدي ورود البليدة
مرحبا بكم في منتدي نادي العرب
وندعوك للتسجيل ومشاهدة كل
المواضيع

منتدي ورود البليدة


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عادت بانتصار ثمين من غامبيا الجزائر تقترب من الدور الثالث لتصفيات كأس إفريقيا 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sami arabi

avatar

عدد المساهمات : 249
نقاط : 5029
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/02/2012

مُساهمةموضوع: عادت بانتصار ثمين من غامبيا الجزائر تقترب من الدور الثالث لتصفيات كأس إفريقيا 2013   الخميس مارس 01, 2012 2:37 am


عادت بانتصار ثمين من غامبيا
الجزائر تقترب من الدور الثالث لتصفيات كأس إفر
يقيا 2013

وضع المنتخب الجزائري قدماً في الدور الثالث والحاسم لتصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2013، بفوزه بنتيجة هدفين لواحد على مضيفه، منتخب غامبيا في مباراة الذهاب للدور التصفوي الثاني والتي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، بملعب "الاستقلال " بالعاصمة بانجول.

وكان الشوط الأول من المواجهة قد انتهى بتقدم المنتخب المحلي بهدف مباغت في الدقيقة 26 بواسطة المهاجم مامادو سيسي، والذي جاء عكس مجريات اللعب بحيث كان منتخب الجزائر باسطا سيطرة شبه مطلقة على منافسه من خلال الضغط على الفريق الغامبي في منطقة هذا الأخير.

وهي السيطرة التي تجسدت في الفرصتين السانحتين للتسجيل اللتين أتيحتا لـ"محاربي الصحراء" قبل هدف غامبيا، لما خرج قادير وجها لوجه مع الحارس الغامبي (د13) ولما سجل عدلان قديورة هدفا(د20) رفضه الحكم المالي كوليبالي، ويصعب التأكد من شرعيته وبعد ارتطام الكرة القوية لجمال مصباح بالقائم الأيسر، عادت الكرة بين قدمي قديورة الذي سددها داخل المرمى ولكن لم يتم احتساب الهدف بحجة أن كريم مطمور كان في وضعية تسلل.

كما أتيحت للجزائر عدة فرص أخرى خلال المرحلة الأولى من اللقاء، أبرزها لقطة المقصية الجميلة لقديورة ( د36) الذي مرت كرته فوق المرمى ، و رأسية محمد الأمين عودية التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 45 .

وقد ظهر جليا أن إرشادات المدرب البوسنى، وحيد خليلودزيتش في مرحلة ما بين الشوطين كانت في محلها بحيث لم ينتظر بوقرة وزملاؤه كثيرا للعودة في النتيجة في المرحلة الثانية من المواجهة، فعدل عنتر يحي الكفة في الدقيقة ال54 إثر ركنية نفذها مدحي لحسن ثم رجح المنتخب الجزائري الموازين لصالحه في الدقيقة 57 بفضل نجم نادي فالنسيا الأسباني، سفيان فيغولي، الذي خاض بالمناسبة أول مباراة رسمية له مع الخضر شأنه في ذلك شأن الظهير الأيمن لفريق ريال سوسيداد الأسباني لياسين بن طيبة كادامورو.

خاليلودزيتش ينجح في أول اختبار حقيقي
يذكر أن المدرب خاليلودزيتش كان قد تسلم رئاسة الإدارة الفنية للمنتخب الجزائري في شهر يوليو/ تموز الماضي، خلفا لعبد الحق بن شيخة، وكان حينها فريق "الخضر" قد أقصي، بصفة شبه رسمية، من التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2011.

ولذلك فان المباراتين الرسميتين اللتين خاضهما المدرب البوسني رفقة منتخب الجزائر أمام تنزانيا (1-1) وجمهورية إفريقيا الوسطى( 2-0) لم تكونا معيارا حقيقيا لتقييم عمل خاليلودزيتش مثلما كان الأمر أيضا في المباراة الودية أمام منتخب تونس (1-0) في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

يشار إلى أن مباراة الإياب بين الجزائر وغامبيا ستقام في منتصف شهر يونيو/ حزيران القادم.

وسيلتقي المتأهل عن هذه المواجهة في الدور التصفوي الثالث والأخير مع إحدى المنتخبات الـ16 المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي احتضنتها دولتي الغابون وغينيا الاستوائية في مطلع السنة الجارية وتوج بلقبها منتخب زامبيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عادت بانتصار ثمين من غامبيا الجزائر تقترب من الدور الثالث لتصفيات كأس إفريقيا 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي ورود البليدة :: العالم اليوم :: اخبار الجزائر....... اخباررياضية-
انتقل الى: