منتدي ورود البليدة
مرحبا بكم في منتدي نادي العرب
وندعوك للتسجيل ومشاهدة كل
المواضيع

منتدي ورود البليدة


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انسي الكمبيوتر في الليل ......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لينا

avatar

عدد المساهمات : 16
نقاط : 4279
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 01/03/2012

مُساهمةموضوع: انسي الكمبيوتر في الليل ......   السبت مارس 17, 2012 4:16 am

كتابة الرسائل الإلكترونية، والتحدث مع الأصدقاء، وتصفّح الفايسبوك، وكتابة التغريدات على تويتر والقيام ببعض الأعمال أمور تدفعك إلى الجلوس ساعات أمام شاشة الكمبيوتر في الليل. كل هذه الأشياء تجعل الوقت يمرّ بسرعة، إلا أنّها تقضي على ساعات النوم الضرورية لصحتك.

الضوء الأزرق يسبّب الأرق

توصل الباحثون الى أنّ هناك مؤشراً في العين يستجيب للضوء الأزرق أي النهار ويعطي إشارة للجسم بأنّه عليه أن يستيقظ. هذه الإشارة تختفي في المساء. الا أنّ الأشخاص الذي يجلسون أمام الكمبيوتر خلال الليل يطلقون هذا اللون بسبب الشاشة، مما يعطي الجسم إحساساً بعدم الرغبة في النوم عبر إحداث خلل في إفراز هرمون النوم: "الميلاتونين". علماً أنّ هذا الأخير هرمون يفرز في ساعات الليل ويتقلّص عند زيادة الضوء.

الراحة الليلية ضرورية

من الضروري أن يحصل الإنسان على الهدوء خلال اليوم خصوصاً في فترة الليل. النوم أحد أهم الأمور في حياتنا لأنه يساعدنا في الإسترخاء والإستعداد ليوم جديد. لهذا، عليك الإبتعاد عن شاشة الكمبيوتر ليلاً. وإذا كان لا بدّ من استخدامه، ننصحك بتخفيف من حدّة اللون الأزرق المنبعث من الشاشة حتى تتمكني من الحصول على فترة نوم مريحة. كما عليك إطفاء جميع الأجهزة الإلكترونية الموجودة في غرفة النوم بدءاً من التلفزيون وصولاً الى الهاتف الخليوي. فكل هذه الأجهزة ترسل ذبذبات تمنعك من الإستمتاع بالنوم والإسترخاء. من جهة أخرى، يمكنك وضع قناع النوم من وقت الى آخر حتى يتمكن جسدك من إفراز هرمون الميلاتونين وبالتالي الحصول على ساعات نوم هادئة. lol!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انسي الكمبيوتر في الليل ......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي ورود البليدة :: الفئة الأولى :: دين ودنيا(اسلاميات) :: اقلام دهبية .....تشمل علي مواضيع عامة-
انتقل الى: